أسعار الأدوية

أسماء أدوية القلب وأسعارها في مصر 2024

أسماء أدوية القلب وأسعارها في مصر 2024 نقدمها لكم من خلال موقع أسعار لايف، حيث أن فئة كبيرة من الناس يعانون من أمراض القلب بدرجاتها المختلفة، ولكن عند الإهمال في هذا المرض قد يتسبب في مضاعفات قد تتسبب إلى الموت لا قدر الله، وبالتالي يجب على مريض القلب أن يلتزم بالدواء المخصص له من قبل الطبيب المعالج، وسوف نذكر من خلال السطور التالية أهم وأشهر أدوية القلب مع ذكر أحدث أسعارها في مصر، فتابعونا.

أسماء أدوية القلب وأسعارها في مصر 2024

أسماء أدوية القلب وأسعارها في مصر 2023
أسماء أدوية القلب وأسعارها في مصر 2024

يُعد عضو القلب في الجسم بمثابة الموتور الذي يحرك الماكينة، والذي بدونه لا يستطيع الجسم التحرك، وبالتالي يتم وصف الدواء المناسب لمرضى القلب لكي يستطيعوا ممارسة حياتهم الروتينية بشكلٍ سليم، وكذلك للحماية من النوبات القلبية، وبالتالي يجب على مريض القلب أن يتعرف على نوعية العلاج المُعطى له من قبل طبيبه المعالج، وذلك ليكون بعلم عن ما يتناوله ويلتزم به وعدم إهماله.

ومن أبرز وأشهر أدوية القلب ما يلي:

  • الأسبرين: من أهم أدوية القلب التي تمنع تخثر الدم بل وتدعم سيره بشكل طبيعي داخل الشرايين، حيث يتم تناول قرص منه بشكل يومي لعدم التعرض لتجلط الدم، أما عن سعر الأسبرين فهو غير مرتفع، بل إن الشريط الواحد منه سعره 10 جنيه.
  • “مثبطات الإنزيم المحول للأنجيوتنسين”: هي مجموعة من الأدوية تقوم بتوسيع الشرايين لتسهيل ضخ الدم من قبل القلب، كما أنه يحافظ على عضلة القلب، بالإضافة إلى أنه يساعد على خفض ضغط الدم المرتفع، وبالتالي هذا الدواء مناسب لمن يعانون من مشاكل الأزمة القلبية وكذلك لمن يعانون من ارتفاع ضغط الدم، ومن أشهر أدوية مثبطات الإنزيم المحول للأنجيوتنسين دواء تريتاس، حيث أن سعره في السوق المصري 42 جنيه.
  • “مثبطات الالدوستيرون”: وهي أدوية مختصة بعلاج احتباس السوائل بالجسم، والذي قد يتسبب في تورم القلب، ومن أشهر الأدوية الخاصة ب مثبطات الألدوستيرون دواء انسيبرا، حيث أن سعر العلبة يتعدى ال300 جنيه.
  • أدوية خفض الكوليسترول بالدم: يُعد الكوليسترول من الأشياء الهامة للجسم، حيث أنه يقوم ببناء الخلايا الجديدة وكذلك إنتاج الهرمونات، وعندما يحدث التهابات للأوعية الدموية، يتسبب في تراكم الكوليسترول والتي يتسبب في حدوث جلطات أو سكتة دماغية، ولذلك يلجأ الطبيب لاختيار من بين أدوية خفض الكوليسترول لتجنب حدوث نوبات قلبية أو سكتة دماغية، ومن أشهر الأدوية برافاستاتبن، حيث أن سعر العلبة 60 جنيه مصري.
  • الوارفارين: من أدوية القلب التي تمنع جلطات الدم، حيث يتم وصفه للمريض في حالة تكوين جسمه لجلطات الدم، أما عن سعره فهو رخيص للغاية لا يتعدي ال10 جنيه.
  • أدوية الديجوكسين: يقوم بتقوية عضلة القلب، ومنها يحسن من الدورة الدموية، حيث يتم إعطائه للمريض في حالة عدم انتظام ضربات القلب لديه، أما عن سعره فهو لا يتعدي ال20 جنيه.
  • أدوية مدرات البول: يتم إعطائها لمريض القلب ليتخلص جسمه من الماء والأملاح الزائدة بالجسم لكي يستطيع القلب أن يضخ الدم بسهولة، ومن أشهر أدوية مدرات البول تروسميد، حيث أن سعره 20 جنيه مصري.

ما هي الآثار الجانبية للأدوية القلب

تتسبب أدوية القلب بالعديد من الآثار الجانبية التي منها الشعور بالدوار أو القيء، ومن أبرز الآثار الجانبية التي يتعرض لها مريض القلب نتيجة تناوله للأدوية المختلفة ما يلي:

  • جفاف الفم.
  • الحاجة لشرب الماء باستمرار.
  • البول الداكن.
  • الإمساك.

تعرف أيضًا على: سعر كبسولات هارفا للتخسيس مع المميزات والعيوب 2024

نصائح عند تناول أدوية القلب

يوجد بعض النصائح التي يجب على مريض القلب مراعاتها عند تناوله لأدوية أمراض القلب، ومن ضمنها ما يلي:

  • أن تكون على دراية جيدة بالدواء التي تتناوله.
  • الاحتفاظ بشكل دائم بالأدوية الخاصة به أينما كان، ولا يهمل في مواعيد تناولها.
  • إذا نسيت الجرعة الأساسية للدواء، فعليك بتناولها فور تذكرها، ولكن إذا حان وقت الجرعة الثانية فعليك استشارة طبيبك على الفور.
  • أن تتأكد من تعبئة الأدوية الخاصة بك، ولا تنتظر حتى تفرغ وتعاود الشراء.
  • المتابعة مع طبيب واحد فقط، حيث أنه يكون مختص بحالتك والأدوية تكون متوافقة، حيث أن متابعتك مع أكثر من طبيب يجعل الأدوية تتعارض مع بعضها البعض.

قدمنا لكم من خلال هذه المقالة أسماء أدوية القلب وأسعارها في مصر 2024، حيث أن نوعية الدواء المتوافق مع حالتك يحدده فقط طبيبك المعالج، وعليك عزيزي القارئ أن لا تهمل في مواعيد تناول الدواء، حيث أن هذا الأمر قد يتسبب لك في آثار جانبية والتي قد تصل بك لمضاعفات خطرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى